المنظر الذي يلي تناول أى وجبة هو منظر غسيل الأطباق والأدوات المستخدمة وهو الأمر الذي يكون مزعج جدا بالنسبة للمرأة وتقضي فيه أوقات طويلة قد تتعدى ساعات وخاصة في أيام الأعياد والعزومات الكبيرة، ولكن بظهور غسالات الصحون لم يصبح الأمر بهذا السوء حيث أن استخدام غسالات صحون خفف الكثير من الأعباء التي تفكر بها ربة المنزل، فالآن أصبحت الغسالة بمجرد كبسة زر أن تقوم بالدور الذي تقوم به السيدات وبكفاءة تامة وبنتائج تفوق الغسيل اليدوي ، لذلك أصبحت غسالات الصحون من الأجهزة التي لها دورا حيويا في المطبخ لا يمكن الاستغناء عنه. 

 

قد يتردد الكثير من الناس في شراء غسالة اطباق نظرا لأن أسعارها مرتفعة ولكن توجد العديد من المزايا التي تجعلك تتغاضى عن هذه المشكلة.

 

مزايا استخدام غسالات اطباق : 

  • استخدامك لغسالة صحون يعني إنك سوف توفرين الكثير من الوقت والمجهود التي كان يتم بذلهم في غسيل الصحون يدويا ، وهذا يعني إنك بإمكانك أن تستمتعى بالكثير من الأوقات الإضافية مع عائلتك في تقضية أوقات ممتعة. 
  • غسالات الصحون لا تقوم بتنظيف الصحون فقط فهى تتميز بأنها تقوم بقتل الجراثيم والبكتيريا وبالتالي تعتبر مهمة إذا كان أطفالك يعانون من حساسية المعدة. 
  • تستخدم غسالات الأطباق كميات من المنظفات أقل من التي يتم استخدامها في الغسيل اليدوى.

 

سلبيات غسالات الصحون : 

  • مساحتها كبيرة بعض الشيء وبالتالي سوف تأخذ مساحة في مطبخك. 
  • من الأفضل أن تنتظرى حتى تمتلئ غسالة الأطباق فلا داعى أن تقومى بتشغيلها لمجرد قطع بسيطة وذلك للحفاظ على كفاءة المياه والطاقة ، فإذا كانت عائلتك صغيرة ولا تستهلك كميات كبيرة من أدوات المطبخ فإنه يفضل انتظار الغسالة حتى تمتلئ. 
  • لم تستطيعي أن تقومي بغسل الحلل والأوانى الكبيرة بداخلها. 
  • أسعارها تعد مرتفعة وهذه مشكلة قد تواجهه الكثير من الناس ولكن الاسعار تختلف من ماركة إلى ماركة أخرى. 

 

نصائح للحفاظ على غسالة الصحون

  • يجب أن تقوم بإزالة بقايا الطعام من الأطباق قبل ان تضعها في الغسالة ولا يشترط غسلها بالمياه فبعض الأنواع توفر عليك هذه الخطوة. 
  • تنظيف المرشحات والبخاخات من الأشياء الهامة حتى تضمن تدفق المياه بشكل متساوى على جميع الاطباق. 
  • تجنب أن تستخدم منظفات غير مناسبة مع نوع الغسالة حتى لا تؤثر على كفاءة الغسالة حيث يجب استخدام الأنواع المخصصة لغسالات الصحون.
  • يجب أن تتحقق من مستوى الملح في الغسالة وأن تستخدم منتجات تحافظ على أداء الغسالة. 
  • بعد الانتهاء من برنامج الغسيل يفضل أن تقوم بترك باب الغسالة مفتوح حتى يتم تهوية الغسالة من الداخل.

 

أفضل غسالة اطباق : اختيار غسالات صحون أمر يحتاج إلى الكثير من التفكير فهي عملية محيرة للغاية ولكن سوف نذكر لك بعض النقاط التى تهتم بها عند شرائك للغسالة وهى :

 

حتى تستمتع بنتيجة جيدة يجب أن تراعي أن تكون سعة الغسالة مناسب لعدد افراد اسرتك حتى تلبي احتياجاتهم اليومية ، بالإضافة إلى الفعالية في استهلاك المياه والطاقة فيفضل أن تكون الغسالة لا تستهلك كمية كبيرة من المياه والكهرباء حتى لا تجعلك تنفق أموال إضافية  ، ولا تنسي أن تتحقق من الميزات الإضافية التى تتمتع بها الغسالة مثل ميزات الجفاف حتى تحصل على الأطباق نظيفة وجافة دون أن تضيع الوقت في تجفيفها يدويا، واخرا تأكد أن الغسالة لا تصدر أصوات مزعجة أثناء تشغيلها حتى لا تؤدى إلى إزعاجك خاصة إذا كان مكانها قريب من أماكن الجلوٍس. 

 

اود ان ارشح لكم متجر الأصلي الإلكترونى حيث يعرض متجرنا افضل انواع غسالات صحون التي تتمتع بالإمكانيات المميزة والاسعار الرائعة ، كما يقدم متجر الاصلي افضل اجهزة كهربائية فى المملكة العربية السعودية .